شركة "بيجو" الفرنسية تكشف عن نسخة مطورة من سيارتها الهاتشباك "308" موديل 2015.


كشفت شركة السيارات الفرنسية "بيجو" عن نسخة أحدث من سيارتها "بيجو 308" الهاتشباك موديل 2014، من المقرر أن تستعرضها لأول مرة في معرض "فرانكفورت 2013" الذي سيقام في سبتمبر المقبل.
الموديل الجديد من السيارة حصل على تصميم جديد تماما فيما يتعلق بالشكل الخارجي والداخلي إلى جانب تكنولوجيا جديدة قامت "بيجو" بإضافتها لها.
السيارة يبلغ طولها 4.25 متر وتأتي بشبكة هواء أمامية جديدة ومصابيح أمامية معدلة ومدمج بها إضاءة LED، كما تم إعادة تصميم شكل المصابيح الخلفية لتصبح أكثر إثارة.
وفيما يتعلق بالمقصورة فقد تم إعادة تصميمها بالكامل على يد مصممي الشركةلتمكين السائق من التركيز طوال الوقت على الطريق، كما تم تزويد المقصورة بشاشة 9.7 بوصة تعمل باللمس لعرض البيانات الخاصة بالسيارة ونظام الملاحة إلى جانب عجلة قيادة مدمجة، وتم التخلي عن كافة الأزرار الخاصة بالتحكم والاكتفاء بالشاشة التي تعمل باللمس وتحتوي على كافة الوظائف اللازمة لعمل السيارة.
وبفضل استخدام شاسيه EMP2 أصبحت السيارة الجديدة أخف وزنا من الموديل السابق، ما يحسن من توفير الوقود بها ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حيث سينبعث من أكثر النسخ الاقتصادية من محركها 85 غراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كم.