بحث قصير عن الصحة

الشاي مفيد اثناء مشاهدة التليفزيون

كشفت دراسة صينية ان تناول الشاي يخفف من مفعول تاثير الاشعة التي تصدر من شاشات التليفزيون والكمبيوتر كما انه يخفف من ضغط الدم وان حامض التينيك الموجود به يقوي جدران الاوعية الدموية وفي نفس الوقت حذرت الدراسة من شرب الشاي الثقيل بافراط لانه يؤدي الى سرعة خفقان القلب


القهوة لتقوية ذاكرة المسنين


اظهرت دراسة امريكية ان تناول لمسنين لفنجان قهوة في الصباح يساعد على تقوية الذاكرة .

فقد لاحظ الباحثون بجامعة اريزونا الامريكية ان شاربي القهوة العادية سجلوا درجات عالية في اختبار الذاكرة الذي اجرى في فترات الصباح وما بعد الظهر اضافة الى انهم لم يصابوا ايضا باي انخفاض في قوة الذاكرة خلال النهار .

وحذر الباحثون من ان هذه الاكتشافات لا تنطبق على الشباب وصغار السن الا في حالات الارهاق والحرمان من النوم .

كما انها لا تنطبق ايضا على الاشخاص غير المعتادين على شرب القهوة الذين قد يصابون باثار سلبية عند شربها مثل : القلق والتوتر وضعف الذاكرة والتركيز.



عصير التفاح يقاوم ارتفاع الكوليستيرول

اثبتت الدراسات الحديثة ان شرب عصير التفاح يساعد على حفظ مستوى السكر ودهون الدم في حدودها الطبيعية .

واوضح العلماء السبب في ذلك الى ان التفاح يحتوي على مضادات للاكسدة والياف ذائبة تساعد على المحافظة على الشرايين من التراكمات الدهنية

مع مراعاة ان يكون عصير التفاح خالي السكر .


الكركديه

اكدت دراسة علمية بالمركز القومي للبحوث ان مشروب الكركديه ينشط عضلة القلب ويحد من نمو الاورام السرطانية الى جانب انه يفيد في خفض ضغط الدم المرتفع كما انه يساعد في علاج نزلات البرد لاحتوائه على فيتامين ج
وطريقة شربه الصحيحة هي بغلي الماء واضافة اليها بعد ذلك الكركديه ، وليس بغلي الكركديه نفسه .


اللبن يقي من البرد


اكدت دراسة اجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية ان منتجات الالبان تزيد نشاط جهاز المناعة في جسم الانسان وتساعد على محاربة الامراض .

ولاحظ العلماء في دراسة اجريت على 600 شخص ، تناول كل منهم كوباً من اللبن الحي او اللبن المبستر وان الاشخاص الذين شربوا اللبن اصيبوا بنوبات برد اقل مما يؤكد اهمية اللبن لمواجهه مشكلات البرد.

واشار العلماء الى انه من الضروري للانسان الراغب في صحة جيدة ان يتناول كوباً من اللبن يومياً .


عصير البرتقال للمحافظة على الصحة

اذا اردتي المحافظة على صحة قلبك وجلدك واسنانك والتمتع بالحيوية والنشاط والرشاقة فعليك بالمواظبة يومياً على تناول البرتقال سواء اكان على شكل ثمرة او كوبا من العصير الطازج وليس المعلب .

فالبرتقال غني بفيتامين "ج" الاساسي والضروري لصحة الانسان كما يحتوي على 23 عنصراً مغذياً والبرتقال يحمي من الاصابة بمرض السرطان ويرفع كفاءة جهاز المناعة ويساعد على الصفاء الذهني ويساعد على تكوين مادة الكولاجين المفيدة في تجديد الخلايا للعضلات والعظام والغضاريف

وفيتامين سي ايضا له دور في نمو الاسنان وعظام الاطفال ومفيد للوقاية من امراض اللثة

واخيراً كشفت الابحاث عن الفائدة الجديدة للبرتقال بالنسبة للمدخنين ، حيث يفقد حوالي 25 مليجم من فيتامين سي من تدخين كل سيجارة ويمكن تعويض ذلك الفاقد عن طريق تناول البرتقال .


لحم النعام افضل لمرضى القلب والضغط