اللمس من أكثر الحواس الذى لا يعرف أهميتها الكثير منا فاللمس له مفعول السحر وأستوحوا منها المساج فهو طريقة للمس الجسم بطريقة معينة من فوائدها أسترخاء العضلات وتنشيط الدورة الدموية لكن فى الحقيقه فوائدها أكثر للمتزوجين فى تنشط الحس الجنسى عند الطرفين وتقوى رابط المحبة و المودة



المعدات اللازمة لراحة و سهولة أكبر:



* فعند عملك للتدليك أو المساج لزوجك يفضل عمل حمام ساخن قبل التدليك حتى يشعر زوجك براحه تامه و استرخاء تام و بهذه الطريقه لـــن يستغني عنك أبــداً لأنه سيقسم على أنه لا يوجد أحد مثلك في عمل المساج ،. و يفضل ان يحلق الشعر عن المناطق الحساسة .
* يجب عليكى اولا ان تثقى فى نفسك ومهاراتك وهذا المساج خاص بالمتزوجين وهو مساحة للتلقى والراحة والمرح ويتضمن المساج مناطق الجسم العادية والحساسة ايضا.
* لا تنسى المكونات الاساسية للمساج وهو زيت الزيتون الذى يعمل على ترطيب طبقات الجلد الداخلية والزيت الأول للمساج طبعا زيت الوز لانه يرطب طبقات الجلد الخارجية ويجب ايضا ان تحضرى معهم زيت عطرى جميل وايضا قد يفيدك بعض الكريمات وقد أن الأوان للأستمتاع .


خطــــــــــــوات عمل المساج بالطريقة الصحيحة :






1_ضعي القليل من الزيت أو الكريم على المكان الذي ستقومين فيه بعمل المساج و عند البدء عليك بجعل أصابعك تتبع حركة التدليك بشكل دائري حتى تضغط و تحرك الدم و يمشي في باقي ارجاء الجسم..
2_ ايضا عند وضع اليدين على الكتف او الظهر استخدمي اسلوب الصفع او الضرب الخفيف عليه و من فوائدها توزيع الدم بشكل متوازن في الجسم و كل هذه الطرق تشعر الشخص بالارتياح..و الخمول ، وكذلك لاتنسي الضغط على عظام اليدين ، أما من الناحيه الجنسية فهو ينشطه و يجعل الزوج يشعر بشهوة تجاه زوجته ..
3_ عن عملك للمساج لاتنسي توزعي لمسات يدك على جسمه و من الأفضل ان ينام الرجل على بطنه في حالة تدليك الظهر و تحت الرأس على رقبته و الأكتاف و اسفل العمود الفقري (و المؤخرة في حال تضمن المساج المناطق الجنسية) و الأرجل .
4_ كما يمكنك عمل المساج عندما يرقد على ظهره باسترخاء مع وضع رأسه على رجلك و دلكي رأسه بحنان و بحركه دائريه على جوانب الرأس و فوق الأنف ومن بين الحاجبين و من تحت الأذن و كذلك الجبهة
5_ كما يمكنك و هو في هذه الحاله أن تضعي رأسه على الوسادة ثم تتجهي ناحية أسفل القدم و تقومي بالضغط على أسفل الرجل ( القاعدة) مع حركة دائريه و الضغط على اصابع الرجل و من الأفضل ان تكون يدك دافئه فاحتمال ان تكون رجله بارده...و بالتالي سوف يشعر أكثر بقربك و عملك للمساج أسفل قاعدة الرجل.
6_ الضغط على عظام الكتف بشكل رقم ثمانية.
7_ يَضْغطُ الإبهامُ المنزلقُ على طول كُلّ جانبي العمود الفقري (ولَيسَ عليه! ).
8_ تحريك اليد بشكل دائري و بشكل مُتزايد جداً (بَدْءا في الأكتافِ).
9_الضغط على العضلات و ذلك عن طريق ( دلكها بشكل خطوط طوليه مِنْ الخصرِ إلى الرقبةِ، إلى أكتاف، آباط. . الخ)
10_الضغط بطرفِ إصبعك على ( المنطقة الصدرية ) و كذلك حلمتي الصدر و تحريكه بشكل دائري و يتم التحريك بشكل دائري و اللمس بشكل حسي دون ضغط قوي على المناطق الحساسة من الامام .


و من مميزات التدليك فهو:




1_ يهدف إلى إطلاقَ الإجهادِ والتقرّحِ العضليِ، بالإضافة إلى تَرْبِية وإرخاءِ الجسمِ والعقلِ.
2_ أما التدليك العميقِ، فهو علاج عصبي عضلي .
3_ وعند دلّكْ المعدةَ تُصبحُ جيدةً بالتدليك الخلفي فهو يقوم على تخفيف عسرَ الهضم.
و يساعد على ذلك قيامك بحركةً دائريه بإتجاه عقرب الساعةَ .
4- وهو ترويج للجسد وللنفس



طرق يجب على الزوجة أن لاتتبعها عند عمل المساج:




1_التدليك على طول العمود الفقري
2_التدليك على الكدماتِ، أو الجروح ِ، أو عروق دوالية طرية فعند الضغط على هذه الأماكن قد تَجْعلينَها بالمساج أسوأ!
3- و عند دفع الدمّ عليك دفعه بشكل جانبي من القلب و العمل مَعه، لَيسَ ضدّه .