القهوة تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة على الفخاذ والأرداف
القهوة تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة على الفخاذ والأرداف





فوائد كثيرة في علاج الكثير من الأمراض التي يعاني منها الإنسان، كما أن من فوائدها القدرة على التخلص من السليوليت أو «الدهون المتراكمة على الأفخاذ والأرداف»، كما تعتبر أفضل طريقة لاستخدام القهوة في التقليل من مظهر السليوليت هي الطريقة الموضعية، لهذا تحتوي الكثير من الكريمات التي تحارب السليوليت على الكافيين.


وبمقدور السيدات عمل مقشر أكثر فاعلية في المنزلِ، وذلك من خلال مزج كوب من حبوب البن المطحونة مع القليل من الماء الدافئ وزيت الزيتون، ثم القيام بدعك المزيج على المناطق المصابة بالسليوليت بحركات دائرية للأعلى «باتجاه القلب»، ونتركه من بعدها على الجلد لعدة دقائق «من 5 إلى 10 دقائق» ثم نزيله بالماء، كما أن المزيج سيقوم بتحفيز حركة الدورة الدموية والتخلص من الماء المحتبس، وبالتالي التقليل من مظهر السليوليت المزعج.

ومن المعروف لدى الناس، أن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة محفزة، كما تحوي القهوة أيضاً على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تجدنها بكثرة في الشاي الأخضر، وهي مفيدة جداً، إذ أنها تساعد في تطهير الجسم وصرف السموم منه. وبما أن القهوة تحتوي على عوامل محفزة، فهي تحفّز الجسم للتخلص من الماء المخزن فيه وتحسين الدورة الدموية، كما تقوم بشده.

منقول من
http://bnatalex.blogspot.com/