كيفيه علاج السليوليت , السليوليت2013
السيلوليت هو خلايا دهنية صلبة محصورة في شبكة النسيج العضلي والليف. هذا ويتخلص الجسم من هذا النسيج والألياف بشكل ثابت عن طريق سوائل الجسم، ويمكن لحمية غذائية معينة أن تحارب السيلوليت. ويمكن لتطهير المنطقة المتأثّرة وخفض كمية السموم الفائضة أن يكون مفيدا في إزالة السيلوليت وتحسّين نوعية الجلد.

تعتبر الفواكه الطازجة والخضار الخضراء مفيدة لتنظيف الجسم والتخلص من السموم. وتتضمّن الفواكه الطازجة والخضار مكونات متعدّدة مثل المعادن، والالياف وفيزيوكميكل، ومانعات التأكسد. وبالطبع يجب أن لا ننسى أن التمارين الرياضية مفيدة أيضا في التخلص من السيلوليت.
وتعتبر المواد المغذّية من فيتامين ب، ج وإي، والأحماض الدهنية الضرورية , غلوكوسامين، والكالسيوم واليود والألياف والبوتاسيوم – ومثال على ذلك: – الأفوكادو، السمك الدهني، الموز، حبوب الشوفان والنخالة، الأجاص، الهليون، القرنبيط ومثل هذه كلّ المصادر الجيدة من الأطعمة لمعالجة السيلوليت.
من جهة أخرى هناك دليل ضعيف على أن التدخين والكافيين قد يسوءان ظهور السيلوليت، من المحتمل لأنها تقلّص الأوعية الدموية. كذلك استهلاك الكحول في أيّ شكل يسبّب زيادة إيداعات السيلوليت في الجسم بشكل مثير. أحيانا, يمكن أن يصبح السيلوليت سيئا للغاية، إذا تناولت أطعمة تحتوي على الكحول، الأطعمة المكررة، الصودا والبروتين الحيواني العالي. إيداعات السيلوليت يمكن أن تخفض بالكامل بالتغذية الصحية عن طريق الحمية والتمرين.
النصائح :
1. قلّلي من كمية الدهن الذي تأكليه. اشوي بدلا من تقلية الأطعمة في الزيت، تخلصي من الدهن المحيط باللحم.
2. اشربي على الأقل لترين من الماء الصافي كلّ يوم. الماء يطهّر نظامك ويساعدك على التخلص من سموم الجسم.
3. تناولي على الأقل 5 حصص من الخضار والفواكه.
4. ابتعدي عن الكحول قدر الإمكان، لأنها تسبب تلف الكبد وتمنع جسمك من طرح الفضلات.
5. تجنبي الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام. وبدلا منها تناولي قطعة فاكهة، أو خضار أو كعكة أرزّ.
6. تناولي كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على عصير ليمونة طازجة عندما تنهضين